2020/01/26
كيف استطاع الحوثي قلب الموازين و التقدم بجبهات شرق صنعاء! .. معلومات صادمة

تصاعدت اليوم حدة المعارك بين القوات الحكومية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، بعد أسبوع من اندلاعها.

وقالت مصادر محلية ان جماعة الحوثي هاجمت مواقع القوات الحكومية في جبل صلب، والكسارة، والفرع، وحريب نهم المحاذية لمديرية بني حشيش التابعة لمحافظة صنعاء، لكن دون تحقيق أي تقدم يذكر. المصادر أكدت سيطرة مقاتلو الحوثي على معسكر الفرضة صباح اليوم ومناطق متفرقة من مديرية نهم عند البوابة الشرقية لصنعاء، أبرزها مناطق الحول والمدار?ج ووادي ملح وبران وجبلي القرن والشبكة، فيما تمكنت القوات الحكومية في الأثناء من تحقيق مكاسب ميدانية، شرقي المديرية ذاتها، فضلا عن استعادة أجزاء من سلسلة جبال هيلان غربي محافظة مأرب النفطية.

وكان الحوثيون قد تقدموا في هيلان، قبل أن تستعيد القوات الحكومية المبادرة وتشن هجوماً مضاداً بإسناد جوي من طيران التحالف العربي. وإلى جانب التقدم الذي حققه الحوثيون في جبهة نهم حققوا ايضا تقدما في محافظة الجوف المحاذية لنهم. ونشر ناشطون حوثيون اليوم مقطع فيديو لم يتم التأكد من مدى صحته بعد، يظهر سيطرة مقاتلي الحوثي على فرضة نهم ومفرق الجوف المحاذي للفرضة.

وأظهر مقطع الفيديو عدد من المدرعات العسكرية المدمرة، فيما ظهر في مقطع اخر القيادي في جماعة الحوثي ابو علي الحاكم وهو يتجول مع مقاتليه في مفرق الجوف الرابط بين مأرب ومدينة الجوف. وفيما زعمت وسائل إعلامية تابعة لجماعة الحوثي سيطرة الحوثيين على معسكر ماس وكوفل في مأرب، إلا أن مصادر محلية نفت تلك الانباء واعتبرتها نوعا من الحرب الدعائية والنفسية التي تشنها جماعة الحوثي على القوات الحكومية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news3383.html